أخبار موريتانيا

قيادي في المنتدى: لا صحة لمساعي معارضين لترشيح ولد بوعماتو

قال قيادي في منتدى الديمقراطية و الوحدة المعارض إنه لا أساس لما نشره أحد المواقع الألكترونية عن سعي بعض شخصيات المنتدى لترشيح رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو، مؤكداً أن أطياف المعارضة الموريتانية تعد وثيقة اتقاق مبدئي على التوجه لمرشح توافقي لها، أما مرحلة الأسماء فلم يتم الوصول لها بعد. يؤكد المصدر.

و في ذات السياق كانت شخصية معارضة وازنة قد أكدت لتقدمي أيضا أن إشاعة ترشيح ولد بوعماتو شأنه اشأن ما سبق أن نشرته وسائل الإعلام عن احتمال ترشيح المعارضة لمولاي ولد محمد لغظف ليست سوى مغالطات يسربها أحد أجنحة نظام ولد عبد العزيز، يتم من خلالها الطعن في مصداقية اختيارات المعارضة الموريتانية، و تصويرها مفلسةً، حيث لا تتعدى في اختياراتها رجلين من فريق ولد عبد العزيز، أحدهما مغاضب و هو ولد بوعماتو و الثاني مقال من وظيفته، هو مولاي ولد محمد لغظف.

و أضافت الشخصية المعارضة التي تحدثت لتقدمي أن مما يدركه الغبي أن ملف ولد بوعماتو في القضاء الموريتاني، الذي أصدر بحقه مذكرة اعتقال دولية، لا يخدم ترشحه، إذ من المحقق أن يتم الطعن في أهليته لذلك قانونياً.


و أضاف المتحدث أن هنالك أيضا موانع اجتماعية لوجاهة هذه الشائعة، حيث أن انتماء الرئيسين السابقين اعل ولد محمد فال و محمد ولد عبد العزيز لذات المجموعة القبلية التي ينتمي إليها ولد بوعماتو تقلل من فرصه في مجتمع لا تزال تتجذر فيه الاعتبارات القبيلة.

اضغط هنا لاضافة تعليق

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاكثر قراءة

لأعلى