أخبار موريتانيا

ولد بوعماتو يدعو الشباب الموريتاني للثورة و لاحتلال البرلمان

قال رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو إن “الديكتاتور الموريتاني” يستخدم هذه المرة المبادرة البرلمانية، التي تقودها ثلة من شركائه في الجرائم الاقتصادية.

و ناشد المعارض الموريتاني المقيم في بريكسل النواب المعنيين بالديمقراطية و بمبدأ الفصل بين السلطات ـ حسب تعبيره ـ قطع الطريق على الانقلاب الذي يحاول “الديكتاتور” ـ حسب وصف ولد بوعماتو ـ ارتكابه مرة أخرى في حق الدستور.

و قال ولد بوعماتو إنه ينبغي على أعضاء مجلس الشيوخ، الغرفة التي تم حلها من خلال استفتاء غير شرعي، في أغسطس 2017 الإنضمام إلى من أسماهم “قوات الأمة” للدفاع عن الديمقراطية و الحرية ضد طغيان النظام. حسب تعبيره.

و قال رجل الأعمال الموريتاني المعارض إن الشيوخ ممثلون شرعيون منتخبون من طرف الشعب و عليهم أن يتحملوا مسؤولياتهم غي الظروف الخطيرة و الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

و دعا بوعماتو الأحزاب السياسية و النقابات و منظمات المجتمع المدني للمشاركة في المقاومة الشعبية ضد محاولة “الديكتاتور” اليائسة للبقاء في السلطة. حسب قوله.

كما دعا البيان الذي نشر الليلة الشباب و المواطنين الملتزمين بالحرية و التناوب الديمقراطي لمقاومة الانقلاب الجديد على الدستور، من خلال احتلال البرلمان، من أجل الدفاع عن المكتسبات الديمقراطية.

و حثّ ولد بوعماتو الشباب لخلق حركة واسعة لتخليص البلاد من المافيا السياسية التي استولت على ممتلكات الدولة و نهبت مواردها، حسب قوله. “ليضاف كفاحنا لنضال الشعوب التي حررت بلدانها و طردت ديكتاتورييها” يقول ولد بوعماتو.

اضغط هنا لاضافة تعليق

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاكثر قراءة

لأعلى