أخبار موريتانيا

تحديد موعد الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي

تم تحديد موعد لتنظيم إحصاء إداري ذي طابع انتخابي في الفترة ما بين الاثنين 28 إبريل و الثلاثاء 14 مايو 2019، حسب ما ورد في بيان للجنة المستقلة للانتخابات تم نشره اليوم على موقعها الرسمي.

و حسب البيان فإن الإحصاء يهدف إلى مراجعة و استكمال اللائحة الانتخابية التي سيتم على أساسها تنظيم الانتخابات الرئاسية القادمة.

و سيتناول الترتيبات   تكوين الطاقم البشري و التحضير المادي و التنظيمي لعمليات الإحصاء، من يوم 15 إلى 23 ابريل 2019، و تنفيذ عمليات إحصاء الناخبين، من يوم الأربعاء 24 ابريل 2019، الساعة الثامنة صباحا، إلى يوم الثلاثاء 14 مايو 2019 عند منتصف الليل.

و حسب البيان فإن الإحصاء “إلى مراجعة واستكمال اللائحة الانتخابية التي ستجري على أساسها الانتخابات الرئاسية القادمة، وذلك بإدراج أسماء المواطنين الذين فاتهم التسجيل في إحصاء سنة 2018، أو الراغبين في تغيير مكاتب تصويتهم، أو الذين سيبلغون من العمر 18 سنة كاملة بتاريخ الشوط الأول من الانتخابات الرئاسية القادمة، والحاصلين على بطاقة تعريف وطنية ابيومترية، أو على جواز سفر ساري المفعول بالنسبة للموريتانيين المقيمين في الخارج”.

و طلبت اللجنة الانتخابية من كافة المواطنين المعنيين التوجه إلى مراكز الإحصاء، في التاريخ المحدد، بغية تسجيل أنفسهم على اللائحة الانتخابية، وتأمين حقهم  في التعبيرعن اختيارهم الانتخابي الحر من جهة، وممارسة واجبهم الوطني يوم الاقتراع من جهة أخري.

و كان مجلس الوزراء قبل الأخير قد اعلن أن الإحصاء الإداري ذا الطابع الانتخابي التكميلي المفتتح بموجب المرسوم رقم 050 ـ 2017 بتاريخ 08 مايو 2017، تم تمديد فترته إلى غاية يوم 04 يوليو 2019 عند منتصف الليل.

اضغط هنا لاضافة تعليق

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاكثر قراءة

لأعلى