أخبار موريتانيا

موريتانيا: أربعة مرشحين للرئاسيات عيّنوا مدراء حملاتهم

قام أغلب مرشحو الرئاسيات في موريتانيا بتعيين مدراء لحملاتهم الانتخابية، حيث قام المرشح محمد ولد مولود بتعيين القيادي في حزب تكتل القوى الديمقراطية الامام أحمد ولد محمدو مديرا لحملته، و هو أحد كبار رجالات الحزب و شخصياته، تقلب في مناصبه، و خبَر كل كبيرة و صغيرة فيه.

و هكذا كشف بيرام ولد الداه ولد اعبيدي عن تعيينه باكري تانجا و هو موريتاني مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، و قد أثار تعيينه لغطاً كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي حيث تم اتهامه بـ “العنصرية” و و صفه “بمسؤول تسليح حركة افلام”،و نعت محللين سياسيين له  بـ “الخيار غير  الموفق”.

و قد تمت مضايقة تانجا عند عودته لموريتانيا، حيث تم توقيفه لبعض الوقت في مطار نواكشوط قبل أن يسمح له بالدخول.

و في وقت متأخر من ليلة البارحة أعلن ديوان المرشح  محمد ولد الغزواني في مذكرة عمل جديدة عن تعيين انيانج جبريل حمادي مديرا لحملته.

و ينحدر مدير ميناء نواكشوط المستقل انيانج جبريل حمادي من مدينة كيهيدي، وهو مرشح سابق عن الحزب الحاكم لمنصب عمدة بلديتها لم يوفق في الظفر بها، كما سبق أن عمل مديرا عاما لميناء نواذيبو، و مديرا سابقاً للميزانية، والمطبعة الوطنية.

و هكذا انتشر اليوم الاثنين نبأ تعيين المرشح سيدي محمد ولد بوبكر لمدير حملته الحضرامي ولد عبد السلام، الاقتصادي، الذي شغل وظائف مهمة في قطاع البنوك الموريتانية، و مدير المطبعة الوطنية خلال الفترة الانتقالية، التي تولى فيها ولد بوبكر منصب الوزير الأول. 

و ينحدر ولد عبد السلام من منطقة الحوض الشرقي في موريتانيا.

و لا يزال  ينتظر  تعيين كان حاميدو بابا و المرتجي ولد الوافي لمدراء حملاتهم الانتخابية.

اضغط هنا لاضافة تعليق

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاكثر قراءة

لأعلى