أخبار موريتانيا

روصو و النعمة: أغلفة شعبة “الآداب العصرية” حملت معها امتحانات شعبة “العلوم”


أفادت مصادر في وزارة التعليم أن أغلفة الرياضيات التي كانت مقررا إجراءها امتحانها اليوم في إطار مسابقة الباكلوريا لشعبة الآداب العصرية ML تم العثور بداخلهما عند فتحها في مركزين بروصو و النعمة على اختبار الرياضيات بالنسبة لشعبة العلوم الطبيعية الذي كان مقررا يوم الخميس .

جدول الامتحانات يحدد يوم الخميس موعدا لامتحان العلوم

جدول الامتحانات يحدد يوم الخميس موعدا لامتحان العلوم

اليدالي ولد مكت

و تقول المصادر إنه ستيعين إلغاء مادة الرياضيات من شعبتي (الآداب و العلوم الطبيعية) و هو ما ستكون تكاليفه باهظة، حيث سيتطلب الأمر توزيع المادتين بعد إعدادهما مجددا على كل مراكز البلكلوريا ـ شعبة الأداب العصرية و العلوم الطبيعية.

و حسب المصادر فإن الإرتباك في تنظيم الباكلوريا يعود لاستبداد مدير مصلحة الامتحانات اليدالي ولد مگت (شقيق الجنرال محمد ولد مكت مدير الأمن في موريتانيا) بقراره، و تعيينه لأقاربه رؤساء مكاتب، و تهميشه لذوي التجربة و الكفاءة. هذا بالإضافة لتعيينه مؤخرا في حملة دار النعيم للمرشح المحسوب على السلطة محمد ولد الغزواني. و هكذا أيضا يحتكر شقيق مدير الأمن صلاحيات مصلحة الامتحانات التي لم يعيّن عليها أحد من ثلاث سنوات، للاستفراد بميزانيها و امتيازاتها و مهامها.

و تقول المصادر إن اليدالي الذي هو في الأصل استاذ مساعد للرياضيات يكتسب قوته و نفوذه من حماية شقيقه مدير الأمن الجنرال محمد ولد مكت.

اضغط هنا لاضافة تعليق

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاكثر قراءة

لأعلى