أخبار موريتانيا

توزيع أموال على داعمي غزواني، و استحواذ ولد عبد العزيز على ميزانية الحملة


أكدت مصادر عليمة أن حملة المرشح محمد ولد الغزواني وزعت مبالغ مالية قدرها خمسة ملايين أوقية قديمة على أحزاب الأغلبية الداعمة للمرشح المحسوب على النظام القائم في موريتانيا.

و تقول المصادر إنه تم في ذلك استثناء الناهة بنت مكناس التي قدمت دعما معتبرا لحملة ولد الغزواني غير إنه تمت إعادته لها، بسبب أنها ستقيم حملتها المستقلة لدعم المرشح، مما سيكون مكلفاً لها، فاستقر رأي القائمين على الحملة  على أن تكون مساعدتها مقتصرة على الحملة الموازية التي ستتولي إدارتها و التي ستقوم بتمويلها بنفسها.

و حسب المصادر فإن تحكم ولد عبد العزيز من خلال المدير المالي للحملة الوزير محمد ولد عبد الفتاح، كان السبب في التقتير في الصرف الذي تعاني منه حملة ولد الغزواني. حتى أن ولد الغزواني و مدير ديوانه محمد أحمد ولد محمد الأمين اضطرا لكتمان أغلب المساعدات التي تقدمت بها قبيلة المرشح لحملته، خوف استحواذ ولد عبد الفتاح عليها، حيث أن أوامر من ولد عبد العزيز صدرت بأن يتم إيداع جميع المساعدات المقدمة للحملة من طرف رجال الأعمال و النافذين و المجموعات القبلية لدى وزيره محمد ولد عبد الفتاح.

و قد صادر ولد عبد الفتاح بأوامر من ولد عبد العزيز مبلغ 300 مليون أوقية قديمة من مساعدات أقارب ولد الغزواني، مما جعل ولد محمد أحمد يدّعي أن بقية المبلغ التي أعلن أفراد من قبيلة ولد الغزواني عن جمعها لحملته كانت مجرد وعود لم تدخل حيز التنفيذ، و ذلك حتى يكون بحوزة ديوان ولد الغزواني ما تتصرف به مماهو خارج عن سيطرة ولد عبد العزيز و وزيره محمد ولد عبد الفتاح.

اضغط هنا لاضافة تعليق

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاكثر قراءة

لأعلى