العالم العربي

مصر: الحكم بالمؤبد على قيادات إخوانية بتهمة التخابر

قضت محكمة مصرية بـالسجن لمدد متفاوتة، تترواح بين السجن المؤبد والسجن لسبع سنوات، بحق 16 متهما من بينهم قيادات في جماعة الإخوان المسلمين في إعادة المحاكمة بالقضية المعروفة إعلاميا بالتخابر مع حركة حماس.

كما برأت محكمة جنايات القاهرة ستة متهمين آخرين، وأعلنت انقضاء الدعوى الجنائية ضد الرئيس السابق محمد مرسي المتهم في ذات القضية نظرا لوفاته.

ووُجهت للمتهمين عدة تهم من ضمنها التعاون مع منظمات أجنبية خارج البلاد من بينها حماس وحزب الله لتنفيذ إعمال أرهابية داخل مصر.

وحصل 11 عشر شخصا بينهم مرشد عام جماعة الاخوان المسلمين محمد بديع والقياديون بالجماعة خيرت الشاطر وسعد الكتاتني وعصام العريان ومحمد البلتاجي على حكم بالسجن المؤبد في القضية التي يحاكم فيها 22 متهما.

وبذلك تكون المحكمة قد ألغت أحكام الإعدام الصادرة سلفا بحق ثلاثة متهمين حضروا المحاكمة وهم خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي وأحمد عبدالعاطي القياديين بجماعة الإخوان المسلمين، فيما تظل أحكامإعدام سابقة سارية بحق 13 متهما آخرين يحاكمون غيابيا في القضية بينهم محمود عزت نائب المرشد العام للجماعة وصلاح عبدالمقصود وزير الإعلام في فترة حكم الأخوان المسلمين.

اضغط هنا لاضافة تعليق

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاكثر قراءة

لأعلى