أخبار موريتانيا

مشادة بين الخليل ولد الطيب و بيجل ولد هميد (تسجيل صوتي)

وقعت مشادة كلامية حادة بين النائب البرلماني السابق الخليل ولد الطيب و النائب الحالي بيجل ولد هميد الذي يرأس لجنة إعادة صياغة نصوص حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، و ذلك حين تعرض ولد الطيب خلال مداخلته لضرورة تحديد مرجعية الحزب موضحاً أنها بالنسبة له ينبغي أن تكون “الرئيس الحالي”. حيث قاطعه ولد هميد و طلب منه التوقف عن الخوض في ذلك، قائلا له “لست هنا لتقول رأيك” و هو ما امتنع الخليل ولد الطيب عن الرضوخ له، مؤكدا “أن الهدف من حديثه هو إبداء رأيه”، فرد عليه بيجل “هذا الجزء من رأيك احتفظ به لنفسك”.

و قد اتهم أحد من ظهر صوتهم في تسجيل صوتي بالمشادة حصلت عليه تقدمي الخليل ولد الطيب بالإفساد فرد عليه الأخير بأنه “يصلح و لا يفسد”.

بيجل ولد هميد سحب الكلام من ولد الطيب و أقسم أنه لن يواصل الخوض فيما بدأ يخوض فيه مما يتعلق بمرجعية الحزب، فأقسم ولد الطيب بدوره أن لا يتوقف عن الكلام. و قد حصل هرج و اختلطت الأصوات بين مؤيد لموقف ولد الطيب و منحاز لموقف ولد حميد.

و كانت تقدمي قد نشرت يوم أمس أن بيجل ولد هميد رفض حضور بعض الشخصيات من التيار الداعي لأن يكون ولد الغزواني هو مرجعية حزب الاتحاد لهذا الاجتماع الذي انعقد البارحة برئاسته في مقر الحزب غير أنه انصاع لحضورهم بعد رسائل من جهات عليا تضمنت تهديدات مبطنة.

تسجيل صوتي بالمشادة الكلامية:

مشادات بين بيجل ولد هميد و الخليل ولد الطيب

Publiée par ‎تقدمي – Taqadoumy‎ sur Mercredi 6 novembre 2019

اضغط هنا لاضافة تعليق

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاكثر قراءة

لأعلى