اقتصاد

“الدرك الموريتاني” يوقف تحويل رواتب أفراده لحسابات في مصرف NBM

علمت تقدمي من مصادر في الدرك الموريتاني أن مصالحها بعثت برقية لجميع وحدات الدرك و مكاتبها الإدارية تبلغ فيه ذوي الحسابات المفتوحة في بنك موريتانيا الجديد NBM أنها ستتوقف عن تحويل رواتبهم لحساباتهم في هذا المصرف.

و حسب المصادر فقد بررت البرقية ذلك بالشكايات الكثيرة التي تقدم بها أفراد الدرك للمصالح المالية بقيادة الأركان من تأخر دفع البنك المذكور لراوتبهم.

كان بنك موريتانيا الجديد الذي تم ترخيصه لمجموعة من المقربين من ولد عبد العزيز قد واجه مؤخرا مشاكل كثيرة، أدت لغيابه لمرات عن جلسات المقاصة.


و كان البنك المركزي قد سحب من حسابات البنوك الموريتانية البالغة 19 بنكا مبلغ 1330000000 أوقية جديدة، و ذلك بمعدل 70 مليون أوقية جديدة من كل حساب، مساعدة منه لبنك موريتانيا الجديدة و ذلك بعد رسالة تلقاها مدراء البنوك من محمد حنشي ولد محمد صالح المندوب العالم لجمعية مهنيي قطاع البنوك الموريتانية طلب فيها تقديم الدعم لبنك موريتانيا الجديدة.


و هكذا أيضا تم من طرف البنك المركزي تقييم أراضي و عقارات مملوكة للبنك المنهار بمبلغ 3 مليارات أوقية، في حين أنها لاتساوي قيمتها الحقيقية، حسب المصادر، و ذلك تفاديا لانهيار البنك الذي تتعسف الدولة في انتشاله.


و تبلغ الفجوة بين ودائع بنك موريتانيا الجديدة و قروضها نسبة 112٪ حيث أن القروض بلغت 2282864851 أوقية في حين بلغت القروض 2565544210 أوقية.

اضغط هنا لاضافة تعليق

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاكثر قراءة

لأعلى